الفعاليات المحلية والدولية

برامج  وفعاليات مركز الموهبة والإبداع:

  • برنامج ريادة المواهب:

ويهدف البرنامج إلى تنمية وريادة المواهب لطلاب وطالبات الجامعة لتعزيز مهارات الطلاب والطالبات المختلفة والمتعلقة بالمجالات التالية: الرسم التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي وإنتاج الفيديو ومن ثم ريادة هذه المواهب واستثمار منتجات الموهوبين في معرض استثماري دائم.

  • ملتقيات الموهبة والابتكار وريادة الأعمال:

تهدف نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال و تبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات في مجال رعاية الموهبة و الابداع  و ريادة الاعمال بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية   2030 وتناولت هذه الملتقيات ثلاثة محاور رئيسية وهي: محور رعاية الموهبة والابداع بالمملكة العربية السعودية, ومحور رعاية العمال في المجتمع السعودي, وأخيراً محور أثر الابتكار على الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي. وقد استفاد عدد 746 طالب وطالبة من هذه الفالية.

 

  • مسابقة الابتكار وريادة الأعمال:

وتهدف إلى توفير بيئة تنافسية ذات طابع ريادي في استخراج مكونات الطلاب والطالبات الإبداعية في مجال الإبتكار وريادة الأعمال بما يكسب الجامعة دور فاعل في خدمة المجتمع وتنمية الموارد المالية. وتناولت المسابقة مسارين: هما مسار الابتكار و البحوث التطبيقية وفيه مجالين هما الابتكار والبحوث التطبيقية, ومسار صناعة الأعمال وريادتها وفيه مجالين هما الفكرة المتميزة في ريادة العمال والمشاريع الريادية الصغيرة.

  • الورش العلمية والدورات التدريبية:

وتهدف إلى إكساب طلبة الجامعة المهارات اللازمة لبناء وتغذية مواهبهم الابداعية والابتكارية وبناء مشاريعهم الاستثمارية. ومن أمثلة تلك الدورات: كن مخترعا, صيانة الجوالات, الملكية الفكرية, كيف تنشئ مشروعا… الخ.

  • المشاركة في الفعاليات المحلية:

وتهدف إلى إكساب طلبة الجامعة الثراء المعرفي فيما يخص الابتكار وريادة الأعمال كما في ملتقيات بيبان التي تقيمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وقد تكون هذه المشاركات من باب عرض منتجات الطلبة الابتكارية والاستفادة من المقترحات التي يتقدم بها الزوار كما هو الحال في مشاركة المركز معرض عكاظ السنوي.

  • المشاركة في المنافسات المحلية والعالمية:

تنمي المشاركة في مثل هذه المنافسات على تقيم مستوى الابتكار لدى طلاب وطالبات الجامعة وهي أيضاً أكبر داعم لترقي المشاركين فيها في مجال تطوير نماذجهم التي شاركوا بها من خلال الاحتكاك مع نظائرهم من مختلف البلدان المشاركة.

 

 

  • برنامج رياديون الصيفي:

يهدف هذا البرنامج إلى تمكين رواد الأعمال من الطلاب والطالبات من خوض التجربة وإنشاء مشاريعهم الاستثمارية ابتداءً من فترة الصيف لهذا العام ومن ثم الاستمرار لاحقا وذلك بالتعاون مع الشركة الوطنية للسياحة بعسير.


  • الشراكات مع الجهات الداعمة للمواهب والابتكار وريادة الأعمال:

وتهدف إلى تفعيل مجالات التعاون في هذه الاتفاقية، والعمل على تحديد المجالات المتعلقة بنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال للفئة المستهدفة وفق الخطط التي يراها الطرفان. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تحديد الفرص الاستثمارية لرواد اعمال الجامعة من طلاب وطالبات.

  • اتفاقية تعاون بين الجامعة ومعهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة)

  • اتفاقية تعاون بين الجامعة والشركة الوطنية للسياحة (سياحية)